منتدى آفاق الطيبات
مرحبا بك زائرنا الكريم ، حللت اهلا و نزلت سهلا ، نسعد بوجودك معنا ، ونتمى ان تقضي معنا اوقات مفيدة .
ترجمة الصفحة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
pubarab
ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
*khelfaoui* - 244
 
علي17 - 174
 
أبوعاقب - 171
 
taibeti91 - 166
 
دردوري محمد ا - 127
 
chine1976 - 108
 
Brahimi - 95
 
زيدان - 94
 
مريم الباتول - 83
 
حمروني1990 - 62
 

هذه هي الطيبات
الساعة العالمية

هارون يحيى هادم الداروينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هارون يحيى هادم الداروينية

مُساهمة  salim في الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:16 pm


ولد الكاتب الذي يكتب تحت الاسم المستعار هارون يحيى في أنقرة عام 1956. بعد أن أنهى تعليمه الابتدائي والثانوي في أنقرة, درس الآداب في جامعة معمار سنان كلية الفنون الجميلة وفي قسم الفلسفة بجامعة استنبول. وبداية من الثمانينات شرع في كتابة جملة من المؤلفات التي تتناول القضايا الإيمانية والعلمية والسياسية. هارون يحيى كاتب مشهور بكتاباته التي تدحض الداروينية وتعرض لعلاقاتها المباشرة مع الإديولوجيات الدموية المدمرة.
يتكون الاسم المستعار من اسمي "هارون" "ويحيى" في ذكرى موقرة للنبيين اللذين حاربا الكفر والإلحاد, بينما يظهر الخاتم النبوي على الغلاف كرمز لارتباط المعاني التي تحتويها هذه الكتب بمضمون هذا الخاتم. يشير الخاتم النبوي إلى أن القرآن الكريم هو آخر الكتب السماوية, وأن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم النبيين، وفي ضوء القرآن والسنة وضع الكاتب هدفه المتمثل في نسف الأسس الإلحادية والشركية وإبطال كل المزاعم التي تقوم عليها الحركات المعادية للدين, لتكون له كلمة الحق الأخيرة, ويعتبر هذا الخاتم الذي مهر به كتبه بمثابة إعلان عن أهدافه هذه.
تدور جميع كتب المؤلف حول هدف واحد وهو نقل الرسالة القرآنية إلى الناس, وتشجيعهم على الإيمان بالله والتفكير في القضايا الإيمانية والوجود الإلهي واليوم الآخر.
تتمتع كتب هارون يحيى بشعبية كبيرة عند شريحة واسعة من القراء تمتد من الهند إلى أمريكا, ومن انجلترا إلى أندونيسيا والبوسنة والبرازيل وإسبانيا, وقد ترجمت بعض كتبه إلى الفرنسية والإنجليزية والألمانية والعربية والبرتغالية والألبانية والروسية والأندونيسية.
لقد أثبتت هذه الكتب فائدتها في دعوة غير المؤمنين إلى الإيمان بالله, وتقوية إيمان المؤمنين, فالأسلوب السهل والمقنع الذي تتمتع به هذه الكتب يحقق نتائج مضمونة في التأثير السريع والعميق على القارئ, حيث من المستحيل على أي قارئ أن يقرأ هذه الكتب ويتأمل في محتواها بشكل جدي أن يبقى معتنقا لأي نوع من أنواع الفلسفة المادية. ولو بقي أحد يحمل لواء الدفاع عنها, فسيكون ذلك من منطلق عاطفي بحت, لأن هذه الكتب تنسف تلك الفلسفات من أساسها. إن جميع الإيديولوجيات التي تقوم على نكران وجود الله قد دحضت اليوم والفضل في ذلك لله أولاً ثم لكتب هارون يحيى.
لا شك أن هذه الخصائص مستمدة من حكمة القرآن ووضوحه, وهدف الكاتب من وراء نشر هذه الكتب هو خدمة أولئك الذين يبحثون عن الطريق الصحيح للوصول إلى الله تعالى وليس تحقيق السمعة أو الشهرة , بالإضافة إلى أنه لا يوجد هدف مادي من وراء نشر كتبه هذه.
وعلى ضوء هذه الحقائق, فإن الذين يشجعون الآخرين على قراءة هذه الكتب التي تفتح أعينهم وقلوبهم وترشدهم إلى طريق العبودية لله يقدمون خدمة لا تقدر بثمن.
من جهة أخرى, يعتبر تناقل الكتب التي تخلق نوعاً من التشويش في ذهن القارئ وتقود الإنسان إلى فوضى إيديولوجية, ولا تؤثر في إزاحة الشكوك من قلوب الناس مضيعة للوقت والجهد, أما هذه الكتب فمن الواضح أنها لم تكن لتترك هذا الأثر الكبير على القارئ لو كانت تركز على القوة الأدبية للكاتب أكثر من الهدف السامي الذي يسعى إليه, ومن يشك في ذلك يمكنه أن يلاحظ أن الهدف الوحيد لكتب هارون يحيى هو إلحاق الهزيمة بالكفر وتكريس القيم الإنسانية.
لا بد من الإشارة إلى أن الحالة السيئة والصراعات التي يعيشها العالم الإسلامي في يومنا هذا ليست إلا نتيجة الابتعاد عن دين الله الحنيف والتوجه نحو الإيديولوجيات الكافرة, وهذا لن ينتهي إلا بالعودة إلى منهج الإيمان والتخلي عن تلك المناهج المضللة, والتوجه إلى القيم والشرائع القرآنية التي عرضها لنا خالق الكون لتكون لنا دستوراً. وبالنظر إلى حالة العالم المتردية والتي تسير به نحو هاوية الفساد والدمار, هناك واجب لا بد من أدائه وإلا فلات حين مناص...
لا نبالغ إذا قلنا إنّ مجموعة هارون يحيى قد أخذت على عاتقها هذا الدور القائد, وبعون الله ستكون هذه الكتب الوسيلة التي ستحقق شعوب القرن العشرين من خلالها السلام والعدل والسعادة التي وعد بها القرآن الكريم.
تتضمن أعمال الكاتب: النظام الماسوني الجديد, اليهودية والماسونية, الكوارث التي جرتها الدارونية على العالم, الشيوعية عند الأمبوش, الإديولوجية الدموية للداروينية, الفاشية, الإسلام يرفض الإرهاب, اليد الخفية في البوسنة, وراء حوادث الإرهاب, وراء حوادث الهولوكوست, قيم القرآن, الموضوعات 1-2-3, الرومنسية: سلاح بيد الشيطان، حقائق 1-2, الغرب يتجه إلى الله , خديعة التطور, أكاذيب التطور, الأمم البائدة , لأولي الألباب, انهيار نظرية التطور في عشرين سؤالاً , إجابات دقيقة على التطوريين, النبي موسى, النبي يوسف, العصر الذهبي, إعجاز الله في الألوان, العظمة في كل مكان, حقيقة الحياة الدنيا, القرآن طريق العلم, التصميم في الطبيعة , بذل النفس ونماذج رائعة من السلوك في عالم الحيوان , السرمدية قد بدأت فعلاً, خلق الكون, لا تتجاهل, الخلود وحقيقة القدر, معجزة الذرة, المعجزة في الخلية, معجزة الجهاز المناعي, المعجزة في العين, معجزة الخلق في النباتات, المعجزة في العنكبوت, المعجزة في البعوضة, المعجزة في نحل العسل, المعجزة في النملة, الأصل الحقيقي للحياة, الشعور في الخلية, سلسلة من المعجزات, بالعقل يعرف الله, المعجزة الخضراء في التركيب الضوئي, المعجزة في البروتين, أسرار د.ن.أ.
وكتب الكاتب للأطفال: أيها الأطفال كذب دارون ! , عالم الحيوان, عظمة السموات, عالم أصدقائك الصغار, النمل, النحل يبني خليته بإتقان , بناة الجسر المهرة: القنادس .
وتتضمن أعمال الكاتب الأخرى التي تتناول موضوعات قرآنية: المفاهيم الأساسية في القرآن, القيم الأخلاقية في القرآن, فهم سريع للإيمان 1-2-3, هجر مجتمع الجاهلية, المأوى الحقيقي للمؤمنين: الجنة, القيم الروحية في القرآن, علوم القرآن ,الهجرة في سبيل الله, شخصية المنافقين في القرآن, أسرار المنافق, أسماء الله الحسنى, تبليغ الرّسالة والمجادلة في القرآن, المفاهيم الأساسية في القرآن, إجابات من القرآن, بعث النار, جهاد الرسل, عدو الإنسان المعلن:الشيطان, الوثنية, دين الجاهل, تكبر الشيطان, الصلاة في القرآن, أهمية الوعي في القرآن, يوم البعث, لا تنس أبداً, أحكام القرآن المنسية, شخصية الإنسان في المجتمع الجاهلي, أهمية الصبر في القرآن, معارف عامة من القرآن, حجج الكفر الواهية, الإيمان الكامل, قبل أن تتوب, قالت رسلنا, رحمة المؤمنين, خشية الله, كابوس الكفر, عودة عيسى عليه السلام, الجمال الحياة في القرآن, باقات من جمال الله 1-2-3-, مدرسة يوسف, الافتراءات التي تعرض لها الإسلام عبر التاريخ, أهمية اتباع كلام الله , لماذا تخدع نفسك, كيف يفسر الكون القرآن, بعض أسرار القرآن, الله يتجلى في كل مكان, الصبر والعدل في القرآن, أولئك الذين يستمعون إلى القرآن.

study study study [b]

salim

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى