ترجمة الصفحة
بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | |||
5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |
12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |
19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 |
26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
*khelfaoui* - 244 | ||||
علي17 - 174 | ||||
أبوعاقب - 171 | ||||
taibeti91 - 166 | ||||
دردوري محمد ا - 127 | ||||
chine1976 - 108 | ||||
Brahimi - 95 | ||||
زيدان - 94 | ||||
مريم الباتول - 83 | ||||
حمروني1990 - 62 |
هذه هي الطيبات
الساعة العالمية
موضوع للنقاش
+3
Brahimi
مريم الباتول
دردوري محمد ا
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
موضوع للنقاش
مـــاهو في اعتقادك سبب تدهــــــور مستوى طلابنا في اللغات الاجنبية
ومـاهو الحل في نضرك
نرجـــــــو عدد كبير من المشاركات وشكرا
ومـاهو الحل في نضرك
نرجـــــــو عدد كبير من المشاركات وشكرا
دردوري محمد ا- عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 31/10/2008
رد: موضوع للنقاش
[right]أأول شي شكر على الموضوع المميز انا في نظري انا الضعف للطلاب في اللغة الاحنبية راجع للطلاب ذاته لان معظم الطلاب لاتكون عندهم الرغبة في تعلم اللغة الاجنبية تجده يعتمد على العلوم الاخرى مثل الفيزياء والرياضيات وبعض الطلاب بني على اساس مش سليم الاستاذة مثلا تجده استاذ يعطي للطلاب معلومات خاطى وفي نظري بعضها يرجع للطلاب نفسهم وبعضها للاستاذ
شكراااااااااااااا للك على الطرح [/right]
شكراااااااااااااا للك على الطرح [/right]
مريم الباتول- عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 01/01/2009
العمر : 36
رد: موضوع للنقاش
شكرا أخي دردوري على هذا الطرح الذي يدل على حرصك الشديد على العطاء المفيد :
أحاول المشاركة في هذا النقاش فقط من وجهة نظري البسيطة لأنني لست متخصصا في علم التربية :
من وجهة نظري في سبب ضعف تلاميذنا في اللغات الأجنبية يعود للهوة الواقعة بين المحاور الثلاث في العملية التعلمّية وهم المناهج والمعلم والمتعلم وتتمحور أساسا في :
1- عدم التكوين الفعلي للمعلم للتطبيق المناهج .
2- عدم مراعاة التنوع الموجود في مجتمعنا في مناهج التعليم لدينا بينها التنوع الجغرافي وكذا العادات و التقاليد
التي تعد عنصر هام متغاضى عنه في تكوين الفرد في المجتمع
3- غياب شبه كلي للأسرة في المتابعة في التحصيل التعليمي للمتعلم
Brahimi- عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 03/11/2008
الهروب من تعلم اللغات الاجنبية
مشكور استاذنا على الموضوع وعلى ما اعتقد ان سبب الضعف في اللغات الاجنبية يرجع اساسا لعدم حبهم لها اصلا
لانه حسب ظنهم لا يحتاجون اليها وحتى لو حبوها لا توجدهناك محفزات تجعلهم يسارعون لإتقانها لا مسابقات في
هذا المجال والبحوث قليلة جدا لا توجد مكتبة بها كل ما يلزم لهذا الشيء الكثير من العوائق تحول بين الطلاب وبين
تعلمهم للغة كما ان الاستاذ ايضا له كل المسؤولية على حب التلاميذ للمادة حتى لا نقول انه يجب ان يكون القسم
كاملا متفوق في هذه المادة على الاقل النصف اوالثلثين ليبين مدى تاثيره على طلابه و على الارجح الاساتذة لهم ما
يقولون في هذا الموضوع وشكرا
لانه حسب ظنهم لا يحتاجون اليها وحتى لو حبوها لا توجدهناك محفزات تجعلهم يسارعون لإتقانها لا مسابقات في
هذا المجال والبحوث قليلة جدا لا توجد مكتبة بها كل ما يلزم لهذا الشيء الكثير من العوائق تحول بين الطلاب وبين
تعلمهم للغة كما ان الاستاذ ايضا له كل المسؤولية على حب التلاميذ للمادة حتى لا نقول انه يجب ان يكون القسم
كاملا متفوق في هذه المادة على الاقل النصف اوالثلثين ليبين مدى تاثيره على طلابه و على الارجح الاساتذة لهم ما
يقولون في هذا الموضوع وشكرا
سهر الليالي- عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 30/12/2008
رد
مشكور يا أخي على إبداء رأيك ولكن أنت تعرف أن المنتدى مفتوح على العالم بأسره ولهذا نرجوا منك عدم ذكرالأشخاص لأنه يعتبر تجريح شكرا .
*khelfaoui*- عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 12/10/2008
رد: موضوع للنقاش
شكرا أخي دردوري على هذا الطرح الذي يدل على حرصك الشديد على العطاء المفيد :
الطلاب أنفسهم أنفسهم حيث أنهم لايحبون تعلم اللغات ولايسعون إليها ..
الأسره وعدم تشجيعها للطلاب وتحفيزها له ُ لكي ينجح بالتعلم ..
المجتمع وطرق التدريس المتبعة في المدارس والجامعات ...
الظروف الإجتماعيه والأسريه القاهره ...
والله أعلم
الطلاب أنفسهم أنفسهم حيث أنهم لايحبون تعلم اللغات ولايسعون إليها ..
الأسره وعدم تشجيعها للطلاب وتحفيزها له ُ لكي ينجح بالتعلم ..
المجتمع وطرق التدريس المتبعة في المدارس والجامعات ...
الظروف الإجتماعيه والأسريه القاهره ...
والله أعلم
علي17- عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 23/01/2009
مواضيع مماثلة
» الإختبار الثاني في مادة الرياضيات للسنة الرابعة
» حل موضوع ش.ت.م فيزياء دورة2009
» من الطريقة التجانية الى السلفية موضوع معاد
» موضوع لعبا الله الخاشعين الطالبين الرحمى
» اذا كنت تعاني عند تثبيت أو فتح بعض البرامج اليك الحل (01 فيفري 2009 ) موضوع متأخر
» حل موضوع ش.ت.م فيزياء دورة2009
» من الطريقة التجانية الى السلفية موضوع معاد
» موضوع لعبا الله الخاشعين الطالبين الرحمى
» اذا كنت تعاني عند تثبيت أو فتح بعض البرامج اليك الحل (01 فيفري 2009 ) موضوع متأخر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس يونيو 12, 2014 4:05 am من طرف دردوري محمد ا
» سي أحمد بن عبيد نموذجا
الخميس مارس 20, 2014 2:28 am من طرف khelaifa saddam
» من الطريقة التجانية الى السلفية موضوع معاد
الثلاثاء مارس 18, 2014 1:04 pm من طرف عبيد الله
» دروس السنة اولي جامعي تكنولوجيا st مفصلة ومرفوقة بالتمارين المحلولة
الجمعة نوفمبر 22, 2013 2:00 pm من طرف forloulsidahmed
» اختبــــــــــــــــــــــارات السنة الخامسة
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 12:04 am من طرف samir agandda
» الحقُّ المبين في كشف شبهاتٍ من عقائد التجانيين [الجزء الثاني]
الإثنين سبتمبر 09, 2013 12:05 pm من طرف عبيد الله
» الحقُّ المبين في كشف شبهاتٍ من عقائد التجانيين [الجزء الأوَّل]
الإثنين سبتمبر 09, 2013 12:02 pm من طرف عبيد الله
» اجعلها رنة البورتابل انشودة قلي لماذا لاتصلي mp3
الإثنين سبتمبر 09, 2013 11:37 am من طرف عبيد الله
» حكم الصيام لتارك الصلاة الشيخ بن عثيمين رحمه الله
الأحد يونيو 23, 2013 11:33 pm من طرف تاجي قرآني