ترجمة الصفحة
بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
*khelfaoui* - 244 | ||||
علي17 - 174 | ||||
أبوعاقب - 171 | ||||
taibeti91 - 166 | ||||
دردوري محمد ا - 127 | ||||
chine1976 - 108 | ||||
Brahimi - 95 | ||||
زيدان - 94 | ||||
مريم الباتول - 83 | ||||
حمروني1990 - 62 |
هذه هي الطيبات
الساعة العالمية
لماذا نتعلم
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
لماذا نتعلم
لا يختلف اليوم اثنان على ما للتعليم من أهمية ودور مركزي في الحياة، وهذا مرده إلى الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها فالغرض كان دوما وأبدا إعداد الفرد ليصبح مواطن صالح معتز بمقوماته الدينية واللغوية و الوطنية، وهذا لا ينفي أبدا من أن يكون متسامحا متفهما محترما مطلعا على مقومات مواطن آخر يختلف عنه عقيدة ولغة ووطنا.
سنتوقف قليلا عند عبارة مواطن صالح التي تعني فيما تعنيه أن يكون ذو تكوين علمي يؤهله لأن يكون عنصرا ايجابيا لا سلبيا، مبادرا لا متكلا، عارفا لا جاهلا.
وأن يعمل لتحقيق المصلحة العامة التي بها وفيها يجد مصلحته الخاصة.
واقع الحال يدحض الرؤية السابقة وبشكل صارخ ...
قلما تجد من يعتز بدينه ويحترم الأديان الأخرى.
نادرا تلقى من ينتشي بقراءة النص العربي ويسعى في نفس الوقت إلى تعلم لغة أجنبية أخرى.
انه سعي حثيث لبناء شخصية متكاملة وليست كاملة.
سعي لتكوين إنسان عارف و متفاعل وجدانيا وذو بنية جسمية سليمة.
ومن هنا جاء تعدد المواد الدراسية فالعلوم الحقة (الرياضيات الفيزياء الكيمياء العلوم الطبيعية) تزودنا بالمعرفة الصرفة
ومواد كالشعر والرسم والموسيقى فإنها تغدي الوجدان
والتربية البدنية (الرياضة) فنها تكون إنسانا ذو بنية جسمية سليمة.
ما يؤسف له أن ما سبق لازال ضربا من الخيال.
المطلوب مني ومنك أن نترجم ما تعلمناه في واقع الحال، فما فائدة خزن المعرفة في جمجمة الرأس؟
سنكون مثل الحمار الحامل للأسفار.
سنتوقف قليلا عند عبارة مواطن صالح التي تعني فيما تعنيه أن يكون ذو تكوين علمي يؤهله لأن يكون عنصرا ايجابيا لا سلبيا، مبادرا لا متكلا، عارفا لا جاهلا.
وأن يعمل لتحقيق المصلحة العامة التي بها وفيها يجد مصلحته الخاصة.
واقع الحال يدحض الرؤية السابقة وبشكل صارخ ...
قلما تجد من يعتز بدينه ويحترم الأديان الأخرى.
نادرا تلقى من ينتشي بقراءة النص العربي ويسعى في نفس الوقت إلى تعلم لغة أجنبية أخرى.
انه سعي حثيث لبناء شخصية متكاملة وليست كاملة.
سعي لتكوين إنسان عارف و متفاعل وجدانيا وذو بنية جسمية سليمة.
ومن هنا جاء تعدد المواد الدراسية فالعلوم الحقة (الرياضيات الفيزياء الكيمياء العلوم الطبيعية) تزودنا بالمعرفة الصرفة
ومواد كالشعر والرسم والموسيقى فإنها تغدي الوجدان
والتربية البدنية (الرياضة) فنها تكون إنسانا ذو بنية جسمية سليمة.
ما يؤسف له أن ما سبق لازال ضربا من الخيال.
المطلوب مني ومنك أن نترجم ما تعلمناه في واقع الحال، فما فائدة خزن المعرفة في جمجمة الرأس؟
سنكون مثل الحمار الحامل للأسفار.
touahriali- عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 23/10/2008
العمر : 32
رد: لماذا نتعلم
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية
علي17- عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 23/01/2009
مواضيع مماثلة
» عتاب الى المدير
» لماذا سمي المسجد بالانجليزية Mosque .....!!! راح تتعجبون
» اجعلها رنة البورتابل انشودة قلي لماذا لاتصلي mp3
» لماذا سمي المسجد بالانجليزية Mosque .....!!! راح تتعجبون
» اجعلها رنة البورتابل انشودة قلي لماذا لاتصلي mp3
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس يونيو 12, 2014 4:05 am من طرف دردوري محمد ا
» سي أحمد بن عبيد نموذجا
الخميس مارس 20, 2014 2:28 am من طرف khelaifa saddam
» من الطريقة التجانية الى السلفية موضوع معاد
الثلاثاء مارس 18, 2014 1:04 pm من طرف عبيد الله
» دروس السنة اولي جامعي تكنولوجيا st مفصلة ومرفوقة بالتمارين المحلولة
الجمعة نوفمبر 22, 2013 2:00 pm من طرف forloulsidahmed
» اختبــــــــــــــــــــــارات السنة الخامسة
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 12:04 am من طرف samir agandda
» الحقُّ المبين في كشف شبهاتٍ من عقائد التجانيين [الجزء الثاني]
الإثنين سبتمبر 09, 2013 12:05 pm من طرف عبيد الله
» الحقُّ المبين في كشف شبهاتٍ من عقائد التجانيين [الجزء الأوَّل]
الإثنين سبتمبر 09, 2013 12:02 pm من طرف عبيد الله
» اجعلها رنة البورتابل انشودة قلي لماذا لاتصلي mp3
الإثنين سبتمبر 09, 2013 11:37 am من طرف عبيد الله
» حكم الصيام لتارك الصلاة الشيخ بن عثيمين رحمه الله
الأحد يونيو 23, 2013 11:33 pm من طرف تاجي قرآني